من نحن

معهد الاكاديمية الوطنية العالي للتدريب أكاديمية مهنية متخصصة في قطاع الضيافة والسياحة والتعليم والبيع بالتجزئة بالإضافة الى بعض جوانب التدريب الاخرى مثل الموارد البشرية والمحاسبة الفندقية لقطاع الفنادق ..

تأسست الاكاديمية مبدئيا كمعهد مهني تدريبي في البحرين في عام 1999. وتعتبر هذه الاكاديمية المهنية الرائدة في مجال تدريب الشباب لشغل وظائف مجزية في عالم يسير بسرعة نحو النمو التطور وفي مجال يعتبر من اكثر المجالات أثاره في العالم . في اكثر من عشر سنوات على وجودها، دربت الاكاديمية على ما يزيد من 4000 طالبا حيث اكتسبت الأكاديمية سمعة تحسد عليها كجهة رائدة في منطقة الشرق الأوسط من حيث توفير الفرص الوظيفية في قطاع الضيافة وتجارة التجزئة والسياحة للشركات.

وتعتبر الاكاديمية جزء من الشركة السعودية لتدريب السياحة والضيافة حيث تقدم برامج دراسية في مجال الضيافة والسياحة والبيع بالتجزئة وتسعى الأكاديمية لتقديم أعلى مستوى من جودة التعليم وفق المعايير الاكاديمية الدولية المتميزة ، لتلبي متطلبات الصناعة حيث تراعي الاحتياجات المتنوعة للطالب ، بغض النظر عن الجنس أو العرق أو المعتقد الديني والعمر
تعتبر الاكاديمية جزء من الشركة السعودية لتدريب السياحة والضيافة وهي شركة تأسست بين المملكة العربية السعودية ممثله بشركة التجارة الموارد المحدودة ( ستار ) وبين مملكة البحرين ممثلة بمعهد الضيافة والبيع بالتجزئة ممثله بمجوعة دادباي القابضة .

تأسست الشركة القابضة المحدودة (المحدود ) في عام 1990 ممثلها برئيسها صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد آل سعود، حيث مكتبها الرئيسي في مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية.
مجموعة داداباي القابضة هي واحدة من أكبر الشركات الخاصة في البحرين العاملة في مجالات التعليم، والبناء، والفنادق، والتخزين، وإدارة الممتلكات، وتأجير السيارات وقطاع التأجير.
ولقد اتفقت الشركة السعودية لتدريب السياحة والضيافة مع المعهد الأمريكي للإيواء والجمعية الامريكية للفنادق حيث قامت الشركة السعودية لتدريب السياحة والضيافة على مستوى من التعليم قائم على اسس علمية مدروسة ومعترف بها عالميا. حيث يراعي هذا التعاون الحاجة المتزايدة للقوى العاملة المهنية الماهرة في صناعة الضيافة . ويتيح للمشاركين الحصول على افضل تعليم ممكن في مجال الضيافة, مما يمكن الشركة السعودية لتدريب السياحة والضيافة على استقطاب ذو الخبرة في هذا التخصص.

ان الشراكة الاستراتيجية تتيح لمعهد الاكاديمية الوطنية العالي للتدريب بتقديم برامج التدريب المهني المتخصصة في نفس مبنى الأكاديمية في الرياض . وقد صٌممت البرامج والمناهج لتناسب حاجات المجتمع من أجل توفير مؤهلات متميزة وفق أعلى المعايير لتلبي حاجات النشاطات الاقتصادية المحلية ذات العلاقة بحيث كل البرامج مصممه بالتعاون مع المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية ذات الصلة ، مثل المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني و صندوق تنمية الموارد البشرية وأيضا وزارة التربية والتعليم .